Need for a military support

استناداً لدستور دولة الإمارات العربية المتحدة فان استخدام القوات المسلحة الإماراتية لأغراض دفاعية أمر وارد. كما ان عمل القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في أفغانسان يرتكز على هذا المبدأ حيث تركز افراد القوة العسكرية على حماية المبادرات الإنسانية وتوفير الأمن والاستقرار للمجتمعات المحلية، ومن خلال عملها في أفغانستان، تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة الى توسيع نطاق الحماية التي توفرها لمواطنيها في مجال الأمن القومي في هذا البلد الى المواطنين الأفغان عند الحاجة.

وتسهم القوات العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مباشر في نشاطات التنمية الثقافية للمجتمع وذلك بمشاركة المنظمات الإنسانية البارزة كالهلال الأحمر. وتمثل المهارات اللغوية والوعي الثقافي اللتان تتميز بهما القوات المسلحة الإماراتية ميزة هامة في تنفيذ مبادرات التنمية الفعالة لمجتمع مسلم كالمجتمع الأفغاني. كما ان إنشاء المساجد وتوفير مواد المراقبة من قبل أفراد القوات المسلحة الإماراتية يلبي الاحتياجات الثقافية للمجتمع المحلي ويعد عنصراً أساسياً لنجاح تنمية المجتمع في مناطق متعددة من البلاد.

ان حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تفخر بعملها الإنساني المتميز وبأفراد قوتها العسكرية العاملة في أفغانستان منذ سنة 2003. وعلى الرغم من استمرار الحاجة للمشاريع الإنسانية، يمكن القول بأن الانجازات الأخيرة في مجال الرعاية الصحية، والتعليم وتوفير البنى الأساسية هي نتيجة لجهود القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في توفير الأمن والاستقرار والتنمية الثقافية للمجتمع.